سرطان الساركوما

كل ما تريد معرفته حول سرطان الساركوما

عقب تداوله مؤخراً, كل ما تريد معرفته حول سرطان الساركوما, “من اللافت للنظر أن الساركوما، وهو شكل غير شائع من السرطان، قد لا يكون مألوفًا بالنسبة لك، ولكن معدل الوفيات الناتج عنه مرتفع بشكل محزن.

سرطان الساركوما

في كل عام، يودي هذا المرض بشكل مأساوي بحياة 5270 شخصًا، على الرغم من تشخيص 12750 شخصًا فقط من بين 1.5 مليون شخص يتم تشخيص إصابتهم بالسرطان في الولايات المتحدة سنويًا.

ومن أجل لفت الانتباه إلى هذا السرطان على وجه التحديد، تم تخصيص شهر يوليو ليكون شهر الساركوما.

يمكن أن تؤدي خلايا النسيج الضام إلى ظهور أشكال مختلفة من السرطان، تُعرف مجتمعة باسم الساركوما.

هذه الخلايا لديها القدرة على التطور إلى خلايا العظام والغضاريف والأوعية الدموية والخلايا الجذعية. وبالتالي، يتم تصنيف الساركوما إلى فئتين رئيسيتين: ساركوما العظام وساركوما الأنسجة الرخوة.

تتجلى هذه الحالة، كما يوحي اسمها، داخل الهيكل العظمي. يعاني الأفراد في كثير من الأحيان من عدم الراحة داخل العظم المصاب، والذي قد يشتد خلال ساعات الليل. قد تشمل المؤشرات الإضافية التورم والانزعاج الجسدي العام.

يوجد أكثر من 50 نوعًا مختلفًا من الأورام اللحمية للأنسجة الرخوة حيث أن الأنسجة اللينة تأتي في أنواع وأشكال مختلفة، تتراوح من العضلات إلى الأعصاب والأوعية الدموية. قد يلاحظ المرضى الورم أو الورم (مع أو بدون ألم) أو ليس لديهم أعراض على الإطلاق. ومع ذلك،في حالة سرطان الجهاز الهضمي.

وغالبا ما يتم الإبلاغ عن آلام البطن وعدم الراحة.

الترند الآن حول العالم العربي هو: الساركوما

أوضح أستاذ مساعد بروفيسور. الدكتور. ثيرا أومساواسدي، طبيب الأورام الطبية في مستشفى بمرونجراد الدولي: “الساركوما تشبه الأنواع الأخرى من السرطانات التي إذا تم اكتشافها مبكراً، يمكن أن يكون العلاج فعالاً للغاية. على العكس من ذلك، إذا تم العثور على السرطان في مرحلة النقيلي، يقل معدل البقاء على قيد الحياة بشكل ملحوظ. ”

وأضاف الدكتور ثيرا: “العملية تقريبًا تعتبر دائمًا الأولى. ومع ذلك، لا تكفي العملية وحدها لأن الساركوما يمكن أن تنتشر بسرعة.

هذا هو السبب في ضرورة إعطاء العلاج الكيميائي و / أو العلاج الإشعاعي بالترادف. لا تزال النتائج غير مرضية جزئياً لأن ندرة الساركوما نفسها تؤخر تقدم البحث الطبي “.

ومع ذلك، فإن تطور العلوم الطبية قد جعلنا نفهم بشكل أعمق آلية خلايا السرطان. نحن الآن قادرون على خلق علاج أو عقار مستهدف يستهدف خلايا معينة من السرطان، على عكس العلاج الكيميائي التقليدي الذي يقتل الخلايا دون تمييز.

رئيسية الموقع

تنشأ الخلايا السرطانية في كل مريض من جسم المريض، وهي فريدة من نوعها حتى عندما تحدث في نفس الجزء من الجسم.

حتى في المريض نفسه، تختلف الخلايا السرطانية في جزء مختلف من الجسم أيضًا. هذه الاختلافات أيضا تؤثر على استجابة العلاج.

كل ما تريد معرفته حول سرطان الساركوما

يمكن أن يوفر التنميط الجيني الشامل الخاص بنا في مركز هورايزن للسرطان بيانات شاملة تمكن الطبيب من تحديد العلاج الأكثر جدوى لكل فرد.

نظرًا لأن أعراض سرطان الساركوما قد لا تكون ملحوظة بسهولة، فننصحك بمراقبة جسمك ومراقبته باستمرار.