وسيم يوسف الترند الآن

وسيم يوسف الترند الآن

الداعية الاردني, وسيم يوسف الترند الآن, كشف الداعية الإماراتي وسيم يوسف، في مقطع فيديو تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، عن إصابته بمرض السرطان.

عقب اصابته بالسرطان

وردا على سؤال أحد متابعيه، أكد أن الفحص الذي خضع له أظهر نتيجة إيجابية، مما يؤكد إصابته. وأعرب الداعية بفضل الله عن أنه رغم التحديات لا يزال في حالة معنوية جيدة.

معترفا بأن الألم والمرض هما بمثابة تذكير بأننا مجرد زوار في هذا العالم وأنه ليس ملكا لنا.

أصدر وسيم يوسف، الأكاديمي الإماراتي ومستشار الشؤون الدينية، إعلانا عاما على فيسبوك، كشف فيه عن معركته مع مرض السرطان الساركوما الخبيث. حظي مقطع الفيديو هذا باهتمام ومشاركة كبيرة من مجتمع الإنترنت.

سرطان الساركوما، وهو مرض يمكن أن يستهدف مناطق مختلفة داخل الجسم، هو شكل من أشكال السرطان يشمل مجموعة واسعة من الأورام الخبيثة التي تؤثر على كل من العظام والأنسجة الرخوة.

والتي يشار إليها عادة باسم الأنسجة الضامة. تظهر ساركوما الأنسجة الرخوة على وجه التحديد في الأنسجة المسؤولة عن ربط ودعم وتغليف هياكل الجسم الأخرى، مثل العضلات والأنسجة الدهنية والأوعية الدموية والأوتار وبطانات المفاصل.

ماهو نوع السرطان الذي اصيب به وسيم يوسف

هناك أكثر من 70 نوعًا من الساركوما. تختلف معالجة الساركوما بِناءً على نوع الساركوما وموضعها وعوامل أخرى.

أسباب الإصابة بسرطان ساركوما:

السبب الرئيسي للساركوما غير معروف، بشكل عام، يظهر السرطان عندما تحدث تغيرات (طفرات) في الحمض النووي للخلايا. الحمض النووي الموجود داخل الخلايا يحمل عددًا كبيرًا من الجينات الفردية، كل واحد من هذه الجينات يحمل تعليمات تخبر الخلية بوظائفها، وبكيفية النمو والانقسام.

انتقل لرئيسية الموقع

تدفع الطفرات الخلايا للنمو والانقسام بشكل خارج السيطرة كما أنها تحثها على البقاء في الوقت الذي تموت فيه الخلايا الطبيعية. وعند حدوث ذلك، يؤدي تراكم الخلايا غير الطبيعية لتكوّن ورم. يمكن أن تنفصل بعض الخلايا وتنتشر (تنتقل) لأجزاء أخرى من الجسم.

وسيم يوسف أحمد شحاده (ولد 29 يونيو 1981 -) داعية إسلامي أردني حاصل على الجنسية الإماراتية.

وحصل على الجنسية الإماراتية عام 2014. صرّح مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات في الأردن، فهد العموش، في مايو (أيار) 2021، بأنَّ «الداعية، وسيم يوسف، يحمل جواز السفر الأردني.

وسيم يوسف الترند الآن

وأنه لا يوجد ما يشير إلى تخليه عن الجنسية الأردنية»، كما أشار أنه «لا يوجد أيضًا لدى دائرة الأحوال المدنية.

ما يشير إلى حصول وسيم يوسف على جنسية أخرى غير الجنسية الأردنية»، حيث وضح أنَّ «آخر عملية تجديد لجواز سفره كانت في عام 2009، أي أنَّ صلاحيته انتهت عام 2014، ولم يجدد بعد ذلك».